الرئيسية / حول نادي الجسرة الثقافي

حول نادي الجسرة الثقافي

إبراهيم خليل الجيدة

رئيس مجلس الإدارة

 

انطلاقاً من رؤيتنا، وقراءتنا للمستقبل ، فإن كل الفعاليات وعبر كل الجهات تعمل من أجل غايةٍ سامية لرفع شأن الثقافة في وطننا العربي .

ونحن في نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، وكشريك أساسي ومتفاعل مع الحركة ومع الكيانات التي تصب في الإطار الثقافي نعمل جاهدين عبر أكثر من محور منها لتقديم منجز ثقافي وحضاري مستنير.

فمنذ أن تجاوز النادي الإطار الرياضي وانضم إلى الإطار الثقافي حينئذ شكل مع الأطر الرسمية رافداً للثقافة العربية والمحلية، بل والعالمية، وكان الحلم الذي تحقق وخلق للنادي هذه المكانة المتميزة .

وقد حقق النادي في الآونة الأخيرة انجازات عديدة بالإضافة للسابقة ، واستمر النادي في إصدار مجلته الرائدة ” الجسرة الثقافية” التي تعد رافدا مهماً من روافد الثقافة العربية منذ نهايات التسعينيات من القرن الماضي وحتى الآن، ثم أصدر  “مجلة التشكيلي العربي ” بداية من شتاء 2014 .

وعلى صعيد آخر فتح النادي ذراعيه عبر موقعه الإلكتروني الذي يعنى بالإبداع الموجه للطاقات الشبابية، وقد قمنا بإطلاق إذاعة الجسرة الثقافية، ومؤخرا بدأنا بمشروع توثيق الشعر العربي صوتيا حيث أصدر النادي مجموعتين هما: شعراء من قطر وشعراء من العراق بالإضافة لبرنامج ضفاف الذي ننتجه لإذاعتنا الثقافية.

 

ومن منطلق إيمان النادي بنقل نشاطه الثقافي خارج حدود الوطن  فقد قمنا بالعديد من الفعاليات الثقافية النوعية في الدول العربية بغية التفاعل الثقافي التكاملي، وتجاوز الحدود الجغرافية المقيدة للفكر الإنساني والعربي، محاولة بذلك فض مغاليق الواقع الراهن من حولنا، في مرحلة دقيقة تقف فيها الثقافة العربية عند مفترق طرق.