الرئيسية / الجسرة في عيونهم / الجسرة الثقافية الإلكترونية في عامها الثاني .. د. غسان إسماعيل عبد الخالق

الجسرة الثقافية الإلكترونية في عامها الثاني .. د. غسان إسماعيل عبد الخالق

الجسرة الثقافية الإلكترونية -خاص- 

منبر ثقافي مرموق

عامًا بعد عام، يؤكد موقع مجلّة نادي الجسرة الألكتروني، قدرته وقدرة القائمين عليه، على تقديم منظور متميز وراق للصحافة الألكترونية التي راحت معظم مواقعها تغرق في مستنقعات المعايير التجارية اللاهثة خلف الإثارة الرخيصة واستجداء عواطف القرّاء وابتزاز اهتمامهم بكل الوسائل المبتذلة.

فقد نجح الموقع في توفير مظلّة ثقافية قومية عابرة لحدود الأقطار العربية، وذلك من خلال استقطاب العديد من المثقفين المرموقين، ولو لم يكن للموقع إلا هذه الحسنة كلفته، إذ أن أوهام القطرية والإقليمية الضيقة تكاد تسربل المشهد الصحفي الألكتروني وتدفنه تحت ركام التفاصيل المحلية.

كما نجح الموقع في تعميق مفهوم الثقافة الموسوعية العابرة للتخصصات، وذلك من خلال الحرص على توفير سلّة منوّعة من الحقول والتخصصات الثقافية الراقية، الكتابية والسمعية والحركية والبصرية، فوفّر لقرّائه فرصًا استثنائية لتشبيك معارفهم ومهاراتهم ومفاهيمهم.

والأهم من كل ما تقدم، أن الموقع نجح أيضًا في تقديم العديد من الأسماء والوجوه الشابة المبدعة التي من شأنها مواصلة هواجس أجيال المخضرمين والروّاد، فانتفى لدى قرّائه ذلك الإحساس بوجود فجوة كبيرة بين الأجيال والأفكار والتوقعات.

وإذ نثمّن عاليًا، لموقع مجلّة الجسرة الألكتروني، كلّ هذه المحاسن، لنتمنى له وللقائمين عليه، دوام العطاء والابتكار والمواكبة والإنجاز.

شاهد أيضاً

حديث حول الجسرة الثقافية الالكترونية في موقع سكون الثقافي

حديث حول الجسرة الثقافية الالكترونية في موقع سكون الثقافي  الرابط :  http://skoun.net/al-josra-culture/