الرئيسية / . / الجامعة الأردنية تكرم نادي الجسرة الثقافي

الجامعة الأردنية تكرم نادي الجسرة الثقافي

خاص (الجسرة)

كرمت الجامعة الأردنية نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي التابع لوزارة الثقافة والرياضة خلال ملتقى ومؤتمر الفنون الأول الذي انعقد مؤخرا في الأردن.
وأسهم النادي في دعم المؤتمر الذي حمل عنوان “الفنون في مواجهة الإرهاب”، حيث ضم مشاركات عدد من الفنانين والنقاد العرب والعالميين.
ويهدف المؤتمر لتقديم رسالة واضحة بأن الفن هو السلاح الوحيد في وجه الإرهاب والتطرف.
وأوضح إبراهيم الجيدة رئيس مجلس إدارة نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي ،في تصريح اليوم، أن النادي يستمر في دعم النشاط الثقافي العربي المميز والهادف الذي يرقى برسالة النادي وتطلعاته من أجل الرقي بالذائقة العامة وترسيخ الفكر المستنير.
وأضاف: “الأردن بلد يحظى بحالة ثقافية نشطة عربيا وهذه هي الفعالية الرابعة التي يكون اسم الجسرة حاضراً فيها، إذ بعد فعالية كبيرة عرّفت بالنادي، أقام أمسية شعرية بالتعاون مع رابطة الكتاب الأردنيين ومع رابطة الفنانين التشكيليين، فضلا عن توقيع اتفاقيات مع تلك الكيانات الثقافية، كان آخرها تعاون مع الجامعة الأردنية التي رحبت بالتشارك مع النادي ونشاطاته بعد عدد من الفعاليات التي كانت مؤثرة في الساحة الثقافية وقدمت نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي بالصورة المناسبة”.
وكان رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة قد افتتح معرض الفن التشكيلي على هامش الملتقى الذي ضم نحو 50 لوحة تشكيلية تتناول موضوعات تهتم بثقافة الجمال ضد ثقافة الموت والإرهاب، وتنادي بالإنسانية والسلام والأمن، رسمها 26 فناناً تشكيلياً يمثلون 15 دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى الأردن.
يشار إلى أن نادي الجسرة الثقافي الاجتماعي، يلقى حضورا مميزاً في الساحة العربية بإصداراته المتنوعة ونشاطاته المميزة التي تجوب الأقطار العربية حاملة رسالة ثقافة ومحبة وفكرا متنورا، حيث سيحل نادي الجسرة في بداية شهر ديسمبر القادم ضيفاً على العاصمة المغربية الرباط في فعالية كبيرة تستضيف وتكرم عدداً من المثقفين المرموقين في المغرب ومن ثم إلى فلسطين في متحف محمود درويش بداية العام القادم.

شاهد أيضاً

القاهرة تحتفي بعبدالرحمن الأبنودي

محمد الحمامصي طالبت الإعلامية نهال كمال زوجة الشاعر الراحل عبدالرحمن الأبنودي في الاحتفالية التي نظمها …