الرئيسية / . / تحميل المجلد الأول من سلسلة ” قضايا ثقافية “

تحميل المجلد الأول من سلسلة ” قضايا ثقافية “

خاص ( الجسرة )

إيمانا من نادي الجسرة الثقافي بتراكمية الإنجاز الثقافي وضرورة استمراريته والسعي لترسيخ حالة ثقافية متكاملة صدر حديثا وبتوجيه مباشر من رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إبراهيم الجيدة الطبعة الثانية من سلسلة ” قضايا ثقافية ” التي توثق لنشاطات نادي الجسرة وصالونه العريق منذ ثلاثين سنة صنع فيها النادي حالة ثقافية مميزة واستطاع استضافة جل القامات العربية التي بزغ نجمها في حقبة كان فيها الوجهة الوحيدة للمثقف في منطقته، السلسة التي تبدأ بالمجلد الأول الذي يتناول نشاطات النادي خـلال الموسم الثقـافي:1986 – 1987 م والذي يحمل مشاركات لقامات عربية كبيرة ساهمت وتساهم في الفعل الثقافي العربي والتنوير الذي يسعى النادي لاحداثه عبر كل قنواته ومنتجه الثقافي فقد استضاف النادي في الفترة الأولى التي يوثق لها المجلد الأول كلا من : جمال الغيطاني، عبد القادر محمد العماري د. عبد العزيــز المغيصيب د. علي السالوس د. أحمد رشيد د. عبد الله البـاكر للسيدة ،نعيمة حمدي، أ. مـــحـــمـــود ريــــاض، أ. أحمد بهاء الدينالكاتب فتحي غانم.

رئيس مجلس الإدارة الأديب إبراهيم الجيدة قدم للمجلد الأول للسلسة وقال : إننا في هذا العصر نشترك بهمومنا وأحلامنا في اّن واحد ،كما أننا نتطلع إلى ذات الغايات . من هنا فإن استضافة هذا الجمع من المفكرين والسياسيين والإعلاميين وعلماء الاجتماع في بوتقة واحدة تحت مظلة ناد ارتبط بالثقافة كأساس وواقع مع الدور الاجتماعي في المجتمع شكلت لبنة في مسار النادي . إن جل هذه القضايا التي تبنتها صالونات الجسرة عبر سنوات ممتدة من عمر الزمن ساهمت ولاشك في تجسيد صورة واقعية لمجمل القضايا التي تغلف واقع الإنسان في هذا العصر . كان الهدف من إصدارها لاحقا مطبوعة أن تعم الفائدة أكبر قطاع من المهتمين بمثل هذه القضايا .
وهذا المشروع هو استمرار قوي لمنتج نادي الجسرة و نشاطاته التي تهدف للإضافة الفاعلة للحالة الثقافية العربية والتأثير فيها إيجابيا إيمانا منه بسلاح الكلمة والفنون كسلاح أخير في هذا الزمن المظلم.

 

لتحميل العدد يرجى الضغط على الرابط أسفل

رابط التحميل pdfh

شاهد أيضاً

ما هي القصيدة في عصر الوسائط الحديثة

زكي الصدير أصدر الشاعر والمسرحي البحريني مهدي سلمان مؤخرا عن دار مسعى مجموعة “موت نائم، …