الرئيسية / رواية / رواية مارتن ايمس الجديدة عن الشاعر لاركن والروائي بيلو والمفكر هيتشنز

رواية مارتن ايمس الجديدة عن الشاعر لاركن والروائي بيلو والمفكر هيتشنز

كشف الروائي البريطاني مارتن ايمس أنه يكتب رواية سيرة عن ثلاثة كتاب آخرين هم الشاعر فيليب لاركن والروائي سول بيلو والمفكر والصحافي كريستوفر هيتشنز.

وتوفي الثلاثة الذين كانوا اصدقاء ايمس ومصادر الهام له، بعد أن شرع في كتابة الرواية، التي سيكون الموت موضوعتها الرئيسية، كما صرح ايمس لموقع لايفمنت الالكتروني.

ولم يؤكد ايمس الذي كتب عن اصدقائه الثلاثة في مذكراته متى ستصدر الرواية ولم يكشف عنوانها ولكنه قال إنها لا تدور حول نفسه بل “حول الكتاب الثلاثة الآخرين… ومنذ بدأتُ محاولتي كتابتها توفي لاركن في عام 1985 وبيلو في عام 2005 وهيتش في عام 2011 ، وهذا يعطيني موضوعة ـ هي الموت ـ وقدراً أكبر بعض الشيء من الحرية، والرواية حرية”.

وأضاف “أنه عمل صعب ولكن الفائدة الوحيدة هي حريتي في اختراع أشياء، فهم لم يعودوا احياء يراقبون ما سأقوله عنهم”، وكان ايمس تناول بيلو وهيتشنز في كتاب من المقالات اشترت دار جونثان كيب حقوق نشره مؤخراً.

ويضم الكتاب مقالات وريبورتاجات نشرها ايمس خلا الفترة الواقعة بين 1986 و2016 ،  ومن المقرر ان يصدر في تشرين الأول/اكتوبر 2017.

ونقلت صحيفة الغارديان عن دان فرانكلين مدير  النشر في دار جونثان كيب قوله إن كتاب ايمس “يحوي ما قيمته 20 عاماً من العمل ويغطي مواضيع مثل  نابوكوف والأميرة ديانا ودييغو مارادونا وكريستوفر هيتشنز وجريمي كوربن، وهو يبين مرة اخرى أن مارتن ايمس لا يُضاهى ككاتب مقالة وراصد للسياسة والثقافة المعاصرتين”.

وقال فرانكلين إنه لا يعرف عن رواية ايمس  الجديدة أكثر مما كشفه الكاتب نفسه وان موعدا لنشرها لم يُحدد حتى الآن.

 

شاهد أيضاً

احمد مراد-الجسرة

أحمد مراد «يلعب» بالتاريخ المصري روائياً

( الجسرة ) يفاجئنا الكاتب المصري أحمد مراد في روايته الجديدة «أرض الإله» (الشروق- القاهرة)؛ …