الرئيسية / . / صدور العدد 12 من مجلة التشكيلي العربي

صدور العدد 12 من مجلة التشكيلي العربي

خاص ( الجسرة )

صدر العدد الثاني عشر من مجلة التشكيلي العربي التي تصدر عن نادي الجسرة الثقافي في دولة قطر، المجلة التي يرأس تحريرها الأديب القطري ابراهيم الجيدة حملت ثورة في مجال الشكل والمحتوى و قدمت مادة تحتفي بالفعل الجمالي وتقدم التشكيل العربي والعالمي للقارىء بشكل احترافي يضيف للقارىء العربي ويغني المكتبة العربية.
وأكد الجيدة في افتتاحية العدد على الترويج للجماليات من فنون وثقافة كونها السلاح الأهم في تعديل سلوك الأفراد بشكل ايجابي وهذا الأمر يحتاج الى جهد مضاعف للحاق بالعالم الذي يتنافس في مجالات عديدة منها التصاميم المعمارية وتصاميم الصناعات المتعددة كالسيارات والمجوهرات وصولا الى السلع الغذائية وكيفية تقديمها للمستهلك ، وأردف إن مجلة التشكيلي العربي كونها المجلة الوحيدة الآن المختصة بالتشكيل بتقديم جرعة جمالية وثقافية للمواطن العربي عبر منظومة نادي الجسرة الثقافي الذي يتواصل في محاولاته العديدة لنشر مفاهيم مدنية في المجتمعات العربية عامة والمجتمع القطري خاصة.
بينما طرح الفنان التشكيلي ومدير التحرير محمد العامري موضوع المعايير النقدية التي تحكم أسعار الأعمال وافتقار الساحة العربية لمؤسسات محترفة تتبنى الفنان وانزياحها الى منافسات وافراد ودول تقترب من تثوير طبيعة البرانويا السياسية وما تنعكس منها في ظلال الفن والثقافة.
ويشارك في هذا العدد كلا من أحمد بزون وجنان احمد موسى وعمر شبانة وفريد الزاهي وعدنان بشير معيتيق ونور طلال نضرة ود. طه الليل وعبد الله ابو راشد وإلياس فركوح وبنيونس عميروش و د. علي عفيفي علي غازي وعبد الله الهبطوط وعاصف الخالدي وحوار مع كريم رسن.
ويشار أن نادي الجسرة الثقافي يصدر بالاضافة لمجلة التشكيلي العربي كلا من مجلة الجسرة الثقافية العريقة ومجلة السينمائي المختصة بالفن السابع في سعي واضح وثابت من نادي الجسرة الثقافي لتقديم محتوى ثقافي مميز يرقى بالذائقة العربية ويدعم المثقف العربي .

لتحميل العدد يرجى الضغط على رابط التنزيل
رابط التنزيل

شاهد أيضاً

ما هي القصيدة في عصر الوسائط الحديثة

زكي الصدير أصدر الشاعر والمسرحي البحريني مهدي سلمان مؤخرا عن دار مسعى مجموعة “موت نائم، …