متابعات ثقافية و فنية

استديوهات كتارا تختتم “أساسيات التصوير الضوئي” اليوم

الجسرة الثقافية الالكترونية

 

 

تختتم اليوم ورشة عمل أساسيات التصوير الضوئي التي يقدّمها ستيف كورساج باستوديوهات كتارا للفن أعمالها، بعد أن قدّمت على مدار أكثر من أسبوع العديد من المعلومات المهمة عن أساسيات التصوير لمنتسبيها بدأتها بمقدّمة تعريض وفتحة وسرعة الغالق، بالإضافة إلى آيزو التوازن الأبيض وخيار العدسة وعمق الحقل والتعرّف على البيانات ومدرّج الإحصائيات، وكذلك التعرّف على جميع مميزات آلة التصوير.

 

وذلك في إطار حرص استديوهات كتارا على رعاية حركة التصوير في البلاد وتنمية وصقل الموهوبين في هذا المجال، والاستفادة من أوقاتهم خلال إجازتهم الصيفية بفائدة تنفعهم في حياتهم الدراسية والعملية، حيث تولي المؤسسة العامة للحي الثقافي “كتارا” اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة والفعاليات التعليمية والتربوية، وذلك تعزيزًا لأهدافها الساعية إلى تحقيق التعليم والفائدة بالإضافة إلى التسلية والمتعة، مسخّرة كل مجهوداتها ومرافقها بما يحقق هذا الهدف.

 

وحول أنشطة استديوهات كتارا أكدت السيدة ملكة محمد آل شريم، مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال في تصريح سابق أن تلك الاستديوهات تعد من أهم مرافق الحي الثقافي، التي تتابع هذه الأنشطة باهتمام، وتعمل باستمرار على تنظيم ورش عمل متنوعة للأطفال والكبار على مدار العام، مشيرةً إلى الزيارات الطلابية التي تستقطب العديد من الطلاب من مختلف المدارس والمراكز التربوية في قطر، وعلى وجه الخصوص في المهرجانات الكبرى مثل مهرجان كتارا للمحامل التقليدية، ومهرجان حلال قطر. مقدمةً شكرها لأولياء الأمور الذين حرصوا على اصطحاب أبنائهم لهذه الورش بما يشغل وقت فراغهم ويفيدهم وينمي قدراتهم ومواهبهم.

 

وكانت استديوهات كتارا للفن قد انتهت مؤخرًا من برنامج “لون صيفك” الذي تضمّن مجموعة من الورش منها: تقنيات جديدة مختلفة مثل فن ثلاثي الأبعاد، طي الورق، صنع الكوكيز التصوير وورشة للتعرّف على أساسيات الخزف والزخرفة الإسلامية والأشكال الهندسية، كما تعلّم الطلاب في ورشة فن الرسم على التيشرتات، كيفية عمل الزخارف الإسلامية وطباعتها بالإضافة إلى عمل مجسّمات من الخزف، كما تضمّن البرنامج ورش عمل لمجسّمات المباني والحيونات، ضمن ورشة الورق المعجن، علاوة على ورشة تعليم ألوان البورلو وحجمها، وأعمال ثلاثية الأبعاد. ولهواة الطبخ وصنع الحلويات خصّصت استديوهات كتارا للفن ورشة عمل لتعليم كيفية صنع وتزيين الكوكيز وطريقة عمل الأكواخ.

 

المصدر: الراية 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة