متابعات ثقافية و فنية

‘جسور’ تحتفي بانتهاء دورتها الأولى بالقاهرة

مرفت واصف

يحتفى المجلس الاعلى للثقافة بالقاهرة بأمانة د. أمل الصبان بانتهاء الدورة الاولى لورش جسور شباب المبدعين، وذلك مساء الأربعاء الموافق 16 يونيو/حزيران الجاري، بمقر المجلس والذى أقامه المكتب الفني باﻷعلى للثقافة.

يبدأ برنامج الاحتفال بكلمة الامين العام، يعقبه عرض تقديمى عن الورش، وتسليم شهادات للشباب المشاركين في الورش وتختتم الحفلة بعرض “تاء مش مربوطة” لمجموعة “انا الحكاية”.

تعتبر ورش جسور ثاني مشروع تدريبي يأتى انطلاقا من دور المجلس في تطوير المنتج الثقافي وتهيئة المناخ العام للإبداع، وتأكيدا على أن عام 2016 هو عام الشباب، ودعما للتنوع الثقافي وقبول الآخر، وسعيا لضخ دماء جديدة في الإبداع وإثراء الحياة الثقافية.

يذكر أن مشروع جسور في دورته اﻷولى تضمن عقد عدة ورش في مجالات الكتابة الإبداعية (دراماتوراجيا – قصة قصيرة – حكي – السيناريو)، وأدوات النقد الحديث، شارك في التدريب بها نخبة من أبرز المتخصصين في تلك المجالات وهم: عبير علي، د. حازم عزمي، محمد عبدالنبي، د. محمد الشحات، د. منى إبراهيم، د. أماني أبو زيد، ايمان صلاح الدين، ناصر عبدالرحمن، عماد البهات.

واستمرت الورش على مدار ثلاثة شهور مارس/آذار، وأبريل/نيسان، مايو/آيار 2015. ومن المتوقع إقامة دورة ثانية لمشروع “جسور” بالمجلس اﻷعلى للثقافة في أكتوبر/تشرين الأول القادم.

(ميدل ايست اونلاين)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة