الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / «الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون» تعلن الفائزين بجائزتها للعام 2016

«الجمعية اللبنانية لتطوير وعرض الفنون» تعلن الفائزين بجائزتها للعام 2016

أعلنت الجمعيّة اللبنانيّة لتطوير وعرض الفنون «APEAL» أسماء المستفيدين من جائزة منحة ماريا جعجع عريضة APEAL الدراسية لعام 2016 خلال مؤتمر صحافي عُقد في بيروت.
وبعد درس طلبات المتقدمين لبرنامج المنح، اختارت لجنة تحكيم مؤلّفة من أعضاء اللجنة التنفيذية للجمعية ندى خوري وندى بولس أسعد ونورا بستاني وتالين بولاديان، ثلاثة فائزين هم هشام فرج وغالاس شرارة وسارة نعيم، لتفوّقهم تباعاً في نيل القبول في كلّ من برنامج الماجستير في التصميم الغرافيكي في جامعة (Yale- Connecticut) ييل- كونيتيكوت، وماجستير الفنون في الدراسات النقديّة والإداريّة والإعلام الإلكتروني في جامعة جنيف للفنون والتصميم (HEAD)، وماجستير في الفنون الجميلة في جامعة كالآرتس (CalArts) في كاليفورنيا.
وقالت نورا بستاني: «نحن متحمسون جداً لاختيار طلاب يتخصّصون في مجالات متنوّعة تتقاطع وتتكامل في شكل يعكس رؤيتنا لمشروع «متحف بيروت للفن» (BeMA) الذي تعمل جمعيّة APEAL على إطلاقه، ويندرج ضمن الأهداف والنتائج التي نسعى إلى تحقيقها». وأضافت أن «المتحف سيحفّز روح الإندماج وسيشكّل منصّة لترويج المعرفة الثقافيّة والفنيّة لدى كلّ فئات المجتمع، إذ ترتكز فكرته الأساسيّة على ابتكار لغة حوار مشتركة تتمحور حول الإنسانيّة وثقافة قبول الآخر».
وشكرت نعيم الجمعيّة على دعمها واعتبرت أنّ «هذه المنحة تعطيني فرصة لأن أكون عنصراً فاعلاً في المجتمع الفنّي الدولي والتواصل مع شرائح أوسع من الجمهور لا سيّما تلك المنفتحة على مجالات فنّية أخرى».
أمّا فرج فعبّر عن حماسته حيال التحاقه ببرنامج الماجستير في التصميم الغرافيكي في جامعة ييل للفــنون في الولايات المتحدة. وشكرت شرارة الجمعيّة قائلة: «إنّ دعم الجمعيّة هو بمثابة اعتراف رسمي بقدراتي يشجّعني ويدفعني إلى المضي قدماً».
يذكر أن جمعيّة «APEAL» تقدّم منحاً دراسيّة سنوياً لطلاب الفنون في لبنان وللفنّانين الصاعدين الذين قبلوا في برامج دراسات عليا في مجال الفنون في لبنان والخارج.

(الحياة)

شاهد أيضاً

جمعية الناشرين في أكبر معارض العالم

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة ورئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين، نظّمت الجمعية أخيرا في …