الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / «مهرجان الكوميديا الدولي» يفتتح اليوم

«مهرجان الكوميديا الدولي» يفتتح اليوم

 

ينطلق اليوم «مهرجان الكوميديا الدولي» في دورته الثانية على مسرح «المفتاحة» في مدينة أبها، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة عسير، وبمشاركة حشد من نجوم الكوميديا العربية.
المهرجان الذي ينظم بالتعاون بين مجلس التنمية السياحي في منطقة عسير ومؤسسة «رواد ميديا»، أعلنت إدارته عن استخدام إجراءات تنظيمية على مستوى عال من الدقة لمنع التزاحم وتنظيم حركة الجمهور، وستكون حفلة الافتتاح مفتوحة للجمهور مجاناً، ووفّر المهرجان أماكن للرجال وأخرى للسيدات.
وتزامنًا مع الافتتاح، يشهد المهرجان وعلى مدار أيامه الستة، معرضاً خاصاً بـ «فن الكاريكاتور» تحت إشراف إدارة المهرجان وفي حضور رسام الكاريكاتور السعودي علي الجيلاني ومشاركة عدد من الرسامين العرب. ويضم أكثر من 50 لوحة كاريكاتورية.
كما يسعى المهرجان إلى اكتشاف المواهب الشابة في هذا الفن وإتاحة الفرصة لصقلها وتعزيز فرصها في التواصل مع الجمهور والانتشار.
وســتبدأ حفلة الافتتاح بالسلام الملكي السعودي، تليه نبذة عن مهرجان الكوميديا الدولي، فتكريم نجوم المهرجان الفنانين: حياة الفهد، أحمد بدير، عبدالإله السناني، هدى الخطيب، ونبيل صوالحة.
كما سيُعلن عن الفائزين بجوائز المهرجان وتُعرض مقتطفات مقاطع «فيديو» للشخصيات والأعمال الفائزة بالجوائز، وهي على النحو الآتي: أفضل فيلم كوميدي، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل برنامج كوميدي ساخر على «يوتيوب»، أفضل ممثل كوميدي، وأفضل مقدمة برامج على مواقع التواصل الإجتماعي. وسيتخلل الحفلة عرض لفرقة «خواطر الظلام».

(الحياة)

شاهد أيضاً

صالح الدمس: تعلمت من طفولتي وعملي كـ’بوسطجي’ كيف أكتب

حسونة المصباحي الكاتب التونسي صالح الدمس المولود عام 1950 في بلدة منزل عبدالرحمان، قرب محافظة …