سينما و تلفزيون

«كلمتين وبس» من فؤاد المهندس إلى شريف منير

مصطفى فتحي

«إذاعة جمهورية مصر العربية من القاهرة تقدّم.. كلمتين وبس» جملة خالدة اعتاد المصريون سماعها صباح كل يوم لسنوات عدة بصوت الفنان الراحل فؤاد المهندس (1924-2006) وهو البرنامج الذي كان يناقش سلبيات عدة يعاني منها المجتمع المصري. قدّم المهندس البرنامج بصوته لعشرات السنوات حتى وفاته فتوقفت التجربة، لكن مؤخرًا أطلقت إذاعة «ميغا إف إم» المصرية نسخة جديدة من البرنامج بصوت الممثل شريف منير.
تأتي النسخة الجديدة من «كلمتين وبس» كمحاولة من شركة «راديو النيل» التي تدير إذاعة «ميغا إف إم» لتطوير المحطة الإذاعية وجعلها مؤثرة في المصريين، فتعاقدت مع شريف منير لتقديم البرنامج بداية الشهر الماضي.
منير كان متحمّسًا للفكرة منذ فترة، ففي العام 2015 كشف لإسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة» (يعرض على فضائية سي بي سي) عن حلمه أن يعيد تجربة فؤاد المهندس، قائلًا إنه مهموم بالسلوكيات والأخلاق، وإنه يعتبر أن «كلمتين وبس» من أهم التجارب التي أثرت في المصريين.
حينذاك أشار منير إلى أنه قابل الكاتب محمد فتحي (صحافي مصري ومعدّ برامج) وقررا معًا تنفيذ حلقة تجريبية من البرنامج، لكن الممثل المصري تحدث عن صعوبات تتعلق بحق الورثة والملكية الفكرية.

(السفير)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة