متابعات ثقافية و فنية

آفاق المستقبل في ملتقى «دارين»

ينظّم نادي المنطقة الشرقية الأدبي «ملتقى دارين الثقافي الثاني» الذي يُقام في الشهر الثالث من السنة الجديدة (من 26 إلى 28 آذار- مارس 2017) بعنوان «المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة: المنجز وآفاق المستقبل». وأوضح محمد بن عبدالله بودي- المشرف العام على الملتقى ورئيس مجلس إدارة «أدبي الشرقية» – أنّ الملتقى في نسخته الثانية يؤكّد رغبة مجلس إدارة النادي في أن يكون هذا الحدث الأدبي تقليداً ثقافياً ينهض به النادي ويستمر في تطويره على أن يغدو أيقونة للمشهد الثقافي في المنطقة الشرقية.
وأضاف في هذا الإطار: «يركز عنوان الملتقى على المؤسسات الثقافية الأهلية بوصفها أوعية ثقافية تنشر المعرفة والثقافة والأدب، على أن تتمّ دعوة المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة محلياً وخليجياً وعربياً، وكذلك بعض المؤسسات الدولية الأهلية للمشاركة في الملتقى. وأشار بودي إلى أن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على الدور الذي تلعبه المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة في تنمية المعرفة ونشر الثقافة وخدمة الأدب، وإبراز التحديات التي تواجه المؤسسات الثقافية الأهلية والخاصة.
وعن فتح المشاركة، قال إنّ ثمة شروطاً معينة لتقديم البحوث في الملتقى وهي أن يكون العمل جديداً وأن يتقاطع وموضوعات الملتقى، وأن يلتزم بمنهجية البحث العلمي، وألا تكون البحوث قد سبق نشرها أو تقديمها في ملتقيات سابقة، وألا يزيد عدد صفحاتها عن ثلاثين صفحة حجم A4 وأن تكون الحواشي آلية لا يدوية، ويرسل البحث في شكل ملف مرفق عبر البريد الإلكتروني
multaqadareen@gmail.com مـــكــتــوبـاً باللغة العربية على أن يكون الخط بالعربية Traditional Arabic بما في ذلك الآيات القرآنية الكريمة مقاسه 18، أما الإنكليزية فنوع الخط Times New roman مقاسه 16 ، مع ضرورة إرفاق سيرة ذاتية مختصرة للباحث في حدود صفحة واحدة، خلال موعد أقصاه (15- 12- 2016)، وترسل البحـــــوث في موعد أقصاه (1- 02- 2017)، ويرفق الباحث إذا كان من خارج المملكة العربية السعودية صورة واضحة من جواز سفره. ويسعد نادي المنطقة الشرقية الأدبي باستضافة المشاركين وتأمين إقامتهم وتنقلاتهم إلى مدينة الدمام، وترسل المشاركات على العنوان التالي: نادي المنطقة الشرقية الأدبي ص. ب (8438) – الدمام – الرمز البريدي 31482 .(الحياة)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة