.

مجموعة كلمات الاماراتية تشارك بمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب

خاص (الجسرة)

 

تشارك مجموعة كلمات، إحدى مؤسسات النشر الاماراتية الرائدة في المنطقة، في فعاليات الدورة الستين لمعرض بيروت العربي الدولي للكتاب، التي تتواصل حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، حيث تعرض باقة من إصدارتها الأدبية، وتنظم عدداً من الجلسات الثقافية التي تعنى بالأطفال.
تسعى مجموعة كلمات من خلال هذه المشاركة لتحقيق حضورها العربي والعالمي على مستوى النشر، إذ حرصت المجموعة على المشاركة وبشكل دوري في عدد من المعارض العربية والدولية فكان لها حضور في معرض الدوحة الدولي للكتاب في قطر، ومعرض الرياض الدولي للكتاب في الملكة العربية السعودية، ومعرض بولونيا الدولي للكتاب في إيطاليا، ومعرض فرانكفورت الدولي للكتاب في ألمانيا، ومعرض غوتنبرغ الدولي للكتاب في السويد وغيرها من المعارض.
من جهته أكد المدير العام للمجموعة تامر سعيد على سعي المجموعة إلى تحقيق أعلى مستويات الجودة في النشر على صعيد الطباعة، والمحتوى، والتصميم، وتعمل على تقديم أعمال إبداعية مميزة يمكنها أن تشكّل حلقة وصل بين الثقافة العربية ومختلف ثقافات العالم.
ولفت إلى أن المجموعة في معرض بيروت الدولي للكتاب، تشهد اقبالاً واضحاً من جمهور القراء اللبناني والعربي، حيث شكّلت الإصدارات التي تعرضها تجربة لافتة ومغايرة في سوق الكتاب والنشر العربي كما أن المشاركة في معرض عريق له تاريخه مثل معرض بيروت الدولي للكتاب تغني تجربة المجموعة وتحقق لها تجربة التفاعل على المستوى الاقليمي.
أما من حيث القراءات والمشاركات الابداعية فإن جناح المجموعة ينظم خلال المعرض سلسلة من الجلسات القرائية للأطفال، حيث تقرأ كل من الكاتبات فاطمة شرف الدين، وسمر محفوظ براج، وسناء شيباني، مجموعة مختارة من القصص الشيقة للزوار الأطفال.
تجدر الاشارة إلى أن مجموعة كلمات أصدرت حتى اليوم أكثر من 350 مؤلفاً، بين كتاب مطبوع والكتروني، وتنشر المجموعة مجمل اصدارتها باللغة العربية. وتستهدف مجموعة كلمات بشركاتها المختلفة فئتي الأطفال واليافعين بدءاً من السنوات الأولى للطفل وحتى 16 عاماً، بالإضافة إلى فئة الكبار.
تأسست المجموعة في العام 2007، كأول دار نشر في الإمارات العربية المتحدة، متخصصة بنشر وتوزيع كتب الأطفال عالية الجودة، وبعد نجاحها الملفت خلال السنوات الأولى من التأسيس، أطلقت المجموعة شركات جديدة تعمل تحت مظلتها متخصصة باليافعين والكبار، الأمر الذي يؤكد تجربة النمو والنهوض التي تعمل عليها المجموعة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق