متابعات ثقافية و فنية

اوبرالية ‘البستان اللبناني’ للنساء الخالدات

يرتدي مهرجان البستان الموسيقي اللبناني في دورته الرابعة والعشرين الذي يقام في فبراير/شباط 2017 حلة نسائية، إذ ان برنامجه الذي اعلن عنه تحت عنوان “ملكات واباطرة من الشرق”، يستضيف اعمالا اوبرالية مستوحاة من شخصيات نسائية صنعت تاريخ الشرق، بحسب المنظمين.

وقال المدير الفني للمهرجان الايطالي جانلوكا مارشانو في مؤتمر صحافي الخميس ان الغناء الاوبرالي يطغى على الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان التي تقام من 15 فبراير/شباط إلى 19 مارس/آذار من السنة المقبلة.

واشار الى ان هذه الدورة “تتسم من اول حفلة الى اخر حفلة بأنها تتمحور على نساء نافذات صنعن التاريخ في هذه المنطقة من العالم”.

وفي البرنامج مقاطع من اوبرا كليوباترا للفرنسي جول ماسونيه و”شمشون ودليلة” لجيواكينو روسيني و”ملكة سبأ” لشارل غونو، و”شهرزاد” لريمسكي كورساكوف.

وفي البرنامج ايضا اوبرا “سميراميس” ملكة مدينة بابل التي استوحاها روسيني عن كتاب لفولتير بحمل الاسم نفسه، واوبرا “ميديا” للمؤلف الايطالي لويجي تشيروبيني.

وتتخلل المهرجان، الى الحفلات الموسيقية، محاضرة عنوانها “تحت تأثير السحر: الملكة الشرقية شهرزاد” يلقيها مستشار مجلس الإدارة للتعليم والتواصل المجتمعي في دار الاوبرا السلطانية في مسقط الدكتور ناصر الطائي.

ويختتم المهرجان في 19 مارس/آذاربفصول من “موت كليوبترا” لاكتور برليوز و”عايدة” لجوزيبي فيردي.

ويقام المهرجان في فندق البستان العريق ببلدة بيت مري الجبلية، وقد انطلق في مطلع التسعينيات، وتتولى رئاسته النائبة السابقة في البرلمان اللبناني ميرنا البستاني.

(ميدل ايست اونلاين)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق