الرئيسية / . / 42 شاعرا في انطلاق الموسم السابع من ‘أمير الشعراء’

42 شاعرا في انطلاق الموسم السابع من ‘أمير الشعراء’

تواصل كل من قناة الإمارات وقناة بينونة بث الحلقات المسجلة من برنامج “أمير الشعراء” في موسمه السابع، حيث تعرض مساء الثلاثاء 7 فبراير الجاري الحلقة الثانية، تليها في الأسبوع القادم الحلقة المسجلة الثالثة والأخيرة الثلاثاء 14 فبراير، على أن تنطلق في 21 فبراير المنافسات على الهواء مباشرة للشعراء الـ20 الذين تمكنوا من إثبات جدارتهم والوصول إلى المرحلة الأخيرة.

وتعقد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي مؤتمرا صحافيا، الاثنين 20 فبراير الجاري، للكشف عن تفاصيل ومفاجآت الموسم السابع، وعرض آليات التأهل عبر الحلقات العشر المباشرة للبرنامج.

وتتضمن الحلقات التسجيلية عرضا لمقابلات لجنة التحكيم للشعراء الـ150 في يناير الماضي، وكذلك للمقابلات والاختبارات الإضافية التي تمّ من خلالها إعلان قائمة الـ42 شاعرا، كما تعرض العديد من المواقف واللحظات الجميلة التي واجهت الشعراء خلال اللقاءات، مؤكدين بدورهم على الدور الثقافي المميز الذي يؤديه البرنامج، وما يمثله من جسر للتواصل الثقافي والفكري بين المشاركين فيه.

وكانت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية قد أعلنت مؤخرا عن قائمة من 42 شاعرا من أصل 150 شاعرا قابلتهم لجنة تحكيم الموسم السابع من برنامج “أمير الشعراء” في مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي. وعقدت لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية وإدارة البرنامج اجتماعات مكثفة لتقييم الاختبارات المباشرة واختيار الأفضل وفقا لمعايير فنية ونقدية دقيقة.

وينتمي الشعراء الـ42 إلى 16 بلدا، ومن بينهم 13 شاعرة عربية، والذين خضعوا لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم، وذلك لاختيار القائمة النهائية المكوّنة من 20 شاعرا سوف يُشاركون في حلقات البث المباشر عبر قناة الإمارات وقناة بينونة بدءا من 21 فبراير الجاري على مدى 10 أسابيع.

وأشاد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة المكونة من عبدالملك مرتاض، وعلي بن تميم، وصلاح فضل بمستوى الشعراء المشاركين خلال اللقاءات المباشرة التي جرت معهم، حيث تمّ استقطاب 150 شاعرا لأبوظبي من أصل الآلاف من الشعراء الذين تقدموا للمسابقة، بعد عملية الفرز والتقييم التي قامت بها لجنة التحكيم واللجنة الاستشارية لاختيار الأفضل منهم وفق المعايير المعتمدة.

(العرب)

شاهد أيضاً

طريق طويل.. ل -حيدر محمود-

-حيدر محمود-   أنا وأنت ِ والطريق يحاول تقبيلك بين الخطوة وألاخرى والاشجار التي في …