الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / دار الأوبرا المصرية تستقبل روادها بالزهور

دار الأوبرا المصرية تستقبل روادها بالزهور

رحاب عليوة

إعلاءً لقيمة الحب بضروبه المختلفة، تستقبل دار الأوبرا المصرية روادها بالزهور في مشهد حضاري يشارك في تكوينه عازفون ينتشرون في حديقتها بالتزامن مع الاحتفالات العالمية بيوم عيد الحب في 14 شباط (فبراير) الجاري.
وتشارك رئيسة دار الأوبرا وعازفة الفلوت العالمية الدكتورة إيناس عبدالدايم أوركسترا القاهرة السيمفوني في جولة احتفالية للمناسبة ذاتها التي «تدعم روابط العلاقات السامية بين البشر» من خلال ثلاث حفلات: الأولى في المسرح الكبير في القاهرة 11 في شباط، تليها حفلة على مسرح سيد درويش في الإسكندرية وأخيراً في مسرح دار الأوبرا في دمنهور في 13 شباط بقيادة المايسترو ناير ناجي ومشاركة التينور عمرو مدحت».
يشمل برنامج الأوبرا لاحتفالات عيد الحب مؤلفات كلاسيكية لكبار الموسيقيين العالميين منها تاريخ التانغو لبياتسولا ومختارات من الأغاني النابوليتانية.
وكانت دار الأوبرا شاركت في معرض القاهرة للكتاب في دروته الـ18 خلال الفترة بين 26 كانون الثاني (يناير) و10 شباط للمرة الأولى عبر صالة خاصة عرضت فيها مجموعة من إصدارات الدار التثقيفية الصادرة عن إدراة التثقيف والنشر في الدار، وشهد جناح الأوبرا إقبالاً جماهيرياً كبيراً، لا سيما على ترجمات الأوبرات العالمية بوجه عام وترجمة أوبرا عايدة بوجه خاص. كما شاركت الدار بأربع حفلات لفرقة كورال أطفال الأوبرا.
وقال مسؤول إدارة التوثيق والنشر في الدار محمد منير لـ «الحياة» أن تلك المشاركة جاءت تلبية لرغبة جماهير الدار الذين طالبوا بإتاحة المنتج الثقافي للأوبرا خلال المعرض، نتيجة للتعاون المشترك بين دار الأوبرا المصرية والهيئة العامة للكتاب برئاسة هيثم الحاج.
بينما اعتبرت عبدالدايم أن من ضمن مسؤوليتها «أن تصل الثقافة الموسيقية إلى كل مواطن من أجل بناء إنسان مصري عصري حديث يتمتع بسلوك حضاري للحفاظ على هـــذا الوطـــن لأن الموسيقي علاج فعال لتقويم الإنسان» وفقاً لتصريح لها خلال تفقدها جنــاح الدار في المعرض.

(الحياة)

شاهد أيضاً

الجيدة رئيسا لمجلس إدارة نادي الجسرة لدورة جديدة

خاص- الجسرة   تم عقد الجمعية العمومية العادية لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء الأربعاء الماضي …