الرئيسية / . / معرض في «آرت دبي» يكرّم ذكرى حسن شريف

معرض في «آرت دبي» يكرّم ذكرى حسن شريف

أعلنت مجموعة يوليوس بير (JULIUS BÄR) المصرفية السويسرية استمرار شراكتها مع معرض «آرت دبي» للسنة الثالثة على التوالي. وسيغتنم المصرف فرصة رعايته المعرض لتكريم الفنان الإماراتي الراحل حسن شريف في تظاهرة بعنوان «تحية بدون تحية». وستقام النسخة الحادية عشرة من المعرض في فندق مدينة جميرا في دبي بين 15 آذار (مارس) المقبل و18 منه، برعاية نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.
وبعد عامين من عرض أعمال أبرز الفنانين السويسريين المعاصرين، اختار المصرف تخصيص رعاية هذا العام للاحتفال بالفن المعاصر. وفي هذا الإطار، يجري تكريم شريف الذي رحل في أيلول (سبتمبر) الماضي، تاركاً وراءه رصيداً تراكم على مدى أربعة عقود. وكان نجم الفنان لمع بعدما عرّف أجيالاً من الفنانين الإماراتيين إلى أفكار الفن المفاهيمي الغربي. وتنتشر أعماله في مركز بومبيدو في باريس، ومتحف الثقافة البصرية «M+» في هونغ كونغ، والمتحف العربي للفن الحديث في الدوحة، ومؤسّسة الشارقة للفنون، ومؤسّسة بارجيل للفنون في الشارقة، ومتحف «غوغنهايم أبو ظبي»، ومتحفَي سولومون وغوغنهايم في نيويورك.
وتشرف على المعرض الفنانة كريستينا دي مارشي، وسيضمّ أعمالاً لفنانين من أجيال مختلفة أرشدهم حسن شريف وتأثروا به، واستوحوا منه ومن منهجيته وتعليمه، ومن بينهم فنانون أجانب زاروا الإمارات أو عاشوا فيها خلال حياتهم المهنية. ويرافق المعرض برنامج من الاستعراضات وعروض الفيديو، إلى جانب سلسلة من النقاشات التي تتناول جوانب مختلفة من منهجية حسن شريف، ومسيرته، وإرثه، بمشاركة مجموعة من الفنانين المفاهيميين الإماراتيين تضمّ حسين شريف، محمد أحمد إبراهيم، محمد كاظم. ويشمل المعرض أيضاً مشاركة الفنانة والكاتبة والمخرجة نجوم الغانم، والفنانين الإماراتيين ابتسام عبدالعزيز، وليلى جمعة، وشيخة المزروع.

(الحياة)

شاهد أيضاً

نيرمينة الرفاعي.. في نص بلا اسم

نيرمينة الرفاعي-   خاص (الجسرة)   أنا حورية البحر الحزينة بعت ذيلي مقابل أقدام لم …