إصدارات

إصدار حديث: شاعرات عربيات

ديوان “شاعرات أمير الشعراء” من الموسم الأول إلى الموسم الخامس، هو أول ديوان يضم بين دفتيه ما يربو على 54 قصيدة لما يقارب 25 شاعرة من دول الخليج والدول العربية.

ويضم الديوان حصيلة قصائد وإبداعات الشاعرات الـ25 اللاتي شاركن في المواسم الماضية من مسابقة وبرنامج أمير الشعراء للشعر العربي الفصيح.

ويقع الكتاب، الصادر عن أكاديمية الشعر التابعة للجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، في 327 صفحة من القطع المتوسط، ويحمل غلافه الأمامي صورة لجميع الشاعرات اللاتي شاركن في المسابقة، فيما يتضمن الغلاف الخلفي قائمة لأسماء جميع الشاعرات المشاركات.

ويحتوي هذا الإصدار الجديد على توثيق كامل لجميع القصائد التي قدمتها الشاعرات خلال حلقات البرنامج منذ موسمه الأول حتى موسمه الخامس، إضافة إلى السيرة الذاتية لكل شاعرة من الشاعرات المشاركات؛ إذ يسلط هذا الديوان الضوء على التجارب الشعرية للشاعرات اللاتي شاركن في المسابقة، وهي تجارب جديرة بالاهتمام والتحليل والنقد، نظراً إلى ما قدمنه من نصوص إبداعية تعبر عن روح المرأة الشاعرة في هذا العصر بكل ما يدور في فلكها من خلجات وهموم وقضايا ذاتية وإنسانية.

كما يأتي إصدار مثل هذا الديوان الجديد تكملة لسلسلة الدواوين الشعرية الخاصة بتوثيق قصائد المسابقة، وفي إطار مواصلة الاهتمام بشعراء المسابقة وتحفيزهم على مواصلة الإبداع ونشر قصائدهم.

(العرب)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق