متابعات ثقافية و فنية

شومان تحتفي بذكرى العندليب عبدالحليم حافظ

خاص (الجسرة)

بريهان الترك

أحيت مؤسسة عبد الحميد شومان، بالعاصمة عمّان، الذكرى الأربعين لرحيل العندليب عبد الحليم حافظ، بتنظيم حفل موسيقي وغنائي للفنان الشاب يزن الجرف الذي قدم العديد من الأغاني منها: صافيني مرة، على قد الشوق، سواح، أنا كل ما قول التوبة، أهواك، أي دمعة حزن، أول مرة تحب يا قلبي، على حسب وداد.
بدوره، لفت الجرف إلى اهتمام القطاع الخاص والمؤسسات الثقافية في تقديم الفرص للشباب لصقل مواهبهم ولتقديمهم للجمهور المتعطش للموسيقى والثقافة، وأشار الى انه يسعى الى متابعة دراساته العليا في التخصصات الموسيقية التأليف او القيادة والى تأليف المزيد من المقطوعات الموسيقية في المستقبل.
ومن الجديد بالذكر أن الجرف من مواليد عام 1994 وكان له اهتمام واضح بالثقافة والفنون بشكل عام والموسيقى بشكل خاص منذ طفولته. يعزف يزن على آلة البيانو وبدأ الغناء بسن 10 أعوام. كان لوالدته الفضل الأكبر في تشجيعه على اتباع حلمه والانخراط في عالم الموسيقى بشكل احترافي.
شارك الجرف في عدد من المسابقات الموسيقية والغنائية في الأردن وخارجه وكان من أبرزها مشاركته مع فرقة طرب عالحطب في برنامج المواهب Arabs Got Talent. يزن عضو في عدد من الفرق الموسيقية المحلية مثل جوقة دوزان وأوتار وفرقة المعهد الوطني للموسيقى العربية.
عام 2012، بدأ الجرف دراسة التأليف والقيادة الموسيقية، محققاً بذلك حلم الطفولة الذي ازدهر على أنغام كلاسيكيات بيتهوڤن التي صار عاشقاً لها. ألّف يزن أول عمل سيمفوني بعنوان شرفة العار وقام بقيادته أمام جمعية الأوركسترا الوطنية وأطلق كذلك أغنية بصوته تحمل عنوان “بركان ذنبٍ” مع كلامِسك.
هذا وقد أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان برنامج الأمسيات الموسيقية عام 2014 لإتاحة الفرصة للفنانين الأردنيين لعرض أعمالهم والتألق بالإضافة لتعريف الجمهور بالموسيقى بكافة أنواعها من طربي وشرقي لجاز وفيوجن وغربي عبر عروض شهرية مجانية بالإضافة للأيام الموسيقية في وسط عمان والتي تقام بمشاركات عربية وعالمية.
يذكر أن مؤسسة عبد الحميد شومان أسسها ويمولها البنك العربي منذ عام 1978 وأطلق عليها اسم مؤسس البنك، لتكون مؤسسة لا تهدف لتحقيق الربح تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي، الأدب والفنون، الابتكار المجتمعي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة