متابعات ثقافية و فنية

إشهار كتاب “بين الطب والصحافة” لزيد حمزة

خاص (الجسرة)
بريهان الترك
أقيم أمس في منتدى عبد الحميد شومان حفل إشهار كتاب «بين الطب والصحافة» في جزئه الثاني، للدكتور زيد حمزة، يقدمها ويدير الحوار د.كامل العجلوني وبمشاركة الإعلامي محمد خروب، والدكتور سالم ساري. إضافة إلى مداخلات من قبل د. ماهر الصراف، د. زياد أبو لبن، د. ليلى الأطرش، والإعلامي حسين نشوان.
هذا وقد صدر الجزء الأول من الكتاب عام 2013، أما في جزئه الثاني الجديد، يورد الكاتب مقالات قديمة متجددة، وهي قضايا سياسية واجتماعية وإدارية وإعلامية وصحية، وغيرها، أوجزها الكاتب في مقالات مختصرة، في محاولة منه للتنبيه بها، والتوعية بشأنها، وإلى إيجاد مقاربات موضوعية تستدعي حلولا واقعية.
الدكتور زيد حمزة في هذا الجزء لم يفكر في أن يتصدى لكتابة تاريخية من أي نوع إلا أن تجميع تلك المقالات في كتاب واحد، وتوثيقها بتاريخ النشر في الصحيفة، تفتح الباب واسعا أمام الباحثين للاطلاع على أنماط عديدة من المشكلات والسلوكيات؛ الاجتماعية والسياسية والإدارية، والتي كانت قائمة في ذلك الزمن الذي يبتعد عنا من 20 إلى 40 عاما، وهي بالتالي مقالات تسهم في دراسة المتغيرات العديدة التي طرأت في الأردن، وعلى مختلف الصعد.
ويشار إلى أن الكاتب على علاقة وثيقة بمهنة الطب التي مارسها لأكثر من نصف قرن، فقد كان لا بدّ أن تظهر هذه الخلفية واضحة في تلك المقالات، فقد أفرد العديد منها لمناقشة الواقع الصحي، والتأمين، وأوضاع الأطباء، ومعدلات الأجور، وغيرها من القضايا ذات التماس المباشر بالقطاع..

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة