الرئيسية / . / رشا بن معاوية تقتحم الدراما العربية

رشا بن معاوية تقتحم الدراما العربية

انتهت الفنانة التونسية الشابة رشا بن معاوية من تصوير مشاهدها الأولى من المسلسل التاريخي الضخم “أوركيديا” للمخرج السوري حاتم علي، والذي تم تصويره في العاصمة الرومانية بوخارست.

وتستكمل رشا تصوير مشاهدها في تونس هذا الأسبوع، حيث أعربت عن سعادتها بالمشاركة في بطولة إنتاج ضخم مع مخرج كبير إلى جانب مجموعة متميزة من نجوم الوطن العربي على رأسهم جمال سليمان وعابد فهد وباسل خياط وسامر المصري وسلافة معمار.

وقالت الفنانة التونسية إنها لم تجد صعوبة في التمثيل باللغة العربية الفصحى لشخصية “براءة” التي تجسدها في المسلسل الذي تدور أحداثه حول قصة تاريخية خيالية تحمل إسقاطات على الواقع الحالي، لا سيما فكرة الانتحاريين.

وسيتم تقديم فكرة المسلسل كـ”فانتازيا” تاريخية حول احتلال أحد الملوك لمملكة “أوركيديا” وقتل ملكها، لتهرب زوجته مع طفليهما اللذين يكبران طالبين ثأر والدهما، وينقل المسلسل ما يعترضهما من مصاعب ومواقف مختلفة.

ومن جهة أخرى تواصل رشا بن معاوية تصوير مسلسلها التونسي الجديد “الدوامة” الذي سيعرض في رمضان المقبل، ويشاركها البطولة عدد من نجوم تونس منهم جعفر القاسمي، وجيهة الجندوبي، فتحي المسلماني، أسماء بن عثمان، محمد علي بن جمعة ومريم بن مامي، وهو من تأليف السيناريست عبدالمنعم حواس وإخراج نعيم بن رحومة.

يذكر أن رشا بن معاوية حصلت على جائزة أفضل ممثلة تونسية في رمضان 2015 عن دور شمس في مسلسل “ليلة الشك” للمخرج مجدي السميري، وفي العام نفسه حصلت على جائزة أفضل دور نسائي عن فيلم “ليلة القمرة العمياء” للمخرجة خديجة المكشر في مهرجان وجدة السينمائي بالمغرب.

(العرب)

شاهد أيضاً

نيرمينة الرفاعي.. في نص بلا اسم

نيرمينة الرفاعي-   خاص (الجسرة)   أنا حورية البحر الحزينة بعت ذيلي مقابل أقدام لم …