الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / شاعر الطفولة محمد جمال عمرو يوقع ديوانه “شدو الألوان”

شاعر الطفولة محمد جمال عمرو يوقع ديوانه “شدو الألوان”

*بريهان الترك
أقامة مكتبة درب المعرفة بمؤسسة عبدالحمبد شومان مساء السبت الماضي ضمن برنامجها الثقافي حفل توقيع ديوان شعر الأطفال: « شدو الألوان» لشاعر الطفولة رئيس لجنة أدب الطفل في رابطة الكتاب ورئيس تحرير مجلة وسام الزميل محمد جمال عمرو.
الحفل الذي تميز بحضور حشد كبير من الأطفال وتضمن عرض فيلم قصير من إعداد الكاتبة صفية البكري عن سيرة الشاعر وأعماله الموجهة للأطفال، تلاه حوار شائق مع الجمهور سعى الشاعر من خلاله إلى حث الأطفال المبدعين على إبراز إبداعاتهم، وبذل الجهد لصقل مواهبهم، مستشهدا بتجربته الشخصية في التوجه للكتابة للأطفال.
وبعد أن قرأ الشاعر عددا من قصائد ديوانه « شدو الألوان» التي تفاعل الأطفال معها، دار حوار بينه وبين الأطفال تخلله قراءتهم لمحاولات إبداعية من تأليفهم، وقصائد أخرى من إلقائهم، وفي ختام الحفل أهدى الشاعر للحضور نسخا من ديوانه الذي صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وضم خمسة عشر قصيدة تحمل مضامين متنوعة للطفل.
من الجدير بالذكر أن الشاعر قد أقام حفل إشهار ديوانه «شدو الألوان» ضمن فعاليات معرض القاهرة للكتاب، ثم أقام حفل توقيع له على هامش معرض صفاقس لكتاب الطفل، ومؤخرا أقامت له هيئة الشارقة للكتاب حفل توقيع للديوان في مهرجان الشارقة القرائي الذي اختتم قبل أيام.

شاهد أيضاً

الجيدة رئيسا لمجلس إدارة نادي الجسرة لدورة جديدة

خاص- الجسرة   تم عقد الجمعية العمومية العادية لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء الأربعاء الماضي …