الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / ‘كلمة’ أبوظبي يهدي معهد العالم العربي 200 كتاب

‘كلمة’ أبوظبي يهدي معهد العالم العربي 200 كتاب

اختتم وفد لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وشركة أبوظبي للإعلام حضوره الثقافي في العاصمة الفرنسية، بزيارة لمعهد العالم العربي في باريس والتباحث مع رئيسه جاك لانغ حول سبل تعزيز التعاون في المجال الأدبي والثقافي. كما تمّ إهداء المعهد ما يزيد عن 200 كتاب من إصدارات دار الكتب الوطنية ومشروع كلمة في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات.

وزار الوفد أيضاً منظمة اليونسكو، حيث التقى أعضاء الوفد بإريك فالت نائب المديرة العامة للمنظمة، وتم التطرق إلى سبل تطوير التعاون مع المنظمة الدولية في الأُطر الثقافية والإعلامية.

بعد ذلك زار الوفد الإماراتي مقرّ صحيفة l’opinion الفرنسية، حيث التقى برئيس تحرير الصحيفة وأبرز الإعلاميين فيها، وتمّ التعريف بأهم المشاريع الثقافية في أبوظبي.

وأخيرا اختتم الوفد زيارته لباريس بزيارة قناة TV5 Monde الفرنكوفونية، التي تُعتبر من أهم القنوات الثقافية في العالم، حيث جال الوفد في القناة وزار استديوهاتها والتقى مسؤوليها وتعرف على برامجها والتقنيات التي تستخدمها.

وكانت منظمة اليونسكو قد استضافت الخميس الماضي، بدعوة من جمعية الصحافة الأوروبية للعالم العربي، ندوة بعنوان “دور الإعلام في عملية إحياء الشعر”، وذلك بمشاركة كل من الكاتب والمخرج فريديريك ميتران وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، وعلي بن تميم مدير عام شركة أبوظبي للإعلام وعضو لجنة تحكيم برنامج أمير الشعراء، وعيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في اللجنة.

(العرب)

شاهد أيضاً

الجيدة رئيسا لمجلس إدارة نادي الجسرة لدورة جديدة

خاص- الجسرة   تم عقد الجمعية العمومية العادية لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء الأربعاء الماضي …