منوعات

بيروت تعّد لاستقبال مهرجان «بيستس»

تستعدّ بيروت لاستقبال مهرجان «BEASTS» الذي يقام على واجهتها البحرية (Beirut Waterfront) بدءاً من مساء الخميس 24 آب (أغسطس) ويستمر حتى الأحد 3 أيلول (سبتمبر)، في رعاية رئيس الوزراء سعد الحريري وبالشراكة مع بلدية بيروت، وسط فضاءٍ يجمع بين الفن والرياضة والابتكار.
المهرجان الذي تنظمه جمعيّة (BEASTS) وهي اختصار لـ «Beirut Events and Street Shows» بنسخته الأولى تحت عنوان (WeDreamLebanon#) والذي تنظّمه شركة Backstage Productions، من المتوقّع أن يشكّل حدثاً فريداً، إذ يجمع نشاطات وعروضاً عالمية متنوّعة، تُقام في لبنان للمرّة الأولى. ويتميّز باستهدافه جميع الفئات العمرية وبتجهيزه بكل ما يلزم كي لا يستثني أحداً بمن فيهم ذوو الحاجات الخاصة. وقد اختارت جمعية «BEASTS» أن تبحر باللبنانيين بعيداً من مشقّات الحياة اليومية، فصُمّم المهرجان على امتداد مساحة واجهة بيروت البحرية، ليشكّل قرية تتنوّع فيها الأقسام وتتّسع للنشاطات الثقافية والترفيهية والحفلات الفنية والعروض الرياضية العالمية.
وهناك قسم مخصّص لعرض سيارات الـF1 ومن بينها سيارة Sauber – Ferrari التي قادها سائق الفـــورمولا 1 كاموي كوباياشي، وسيارة Sauber – Ferrari أخرى وهي سيارة الفورمولا 1 الأولى التي قـــادها الــسائق سيرجيو بيريز. كما ستحضر سيارات أخرى فائقة السرعة وسيارات من تصنيع شركة BAC البريطانية. وتضمّ القرية منطقة مخصّصة للأطفال بإدارة «ليتل مي» تحتوي على ألعاب مسلية مجهّزة وفق أعلى معايير السلامة المعتمدة دولياً، ومناطق أخرى للعروض العالمية وللسهرات الفنية.
سيتخلّل المهرجان أيضاً سباق للسيارات المستقدمة بين كل فئة من الفئات الثلاث: Formula 1، السيارات الفائقة السرعة Supercars وبين سيارات أخرى من تصنيع شركة BAC البريطانية، على أن يتأهل الفائزون الثلاثة من كل فئة للتباري على المركز الأول، وسط تعليق صوتي ومشهدية تتيح لزوّار المهرجان الاستمتاع بأول عرض مباشر لسباق سيارات من هذا النوع.
وستشهد هذه السباقات مشاركة السائق البريطاني أوليفر جيمس ويب في سيارة من فئة LMP1 . فضلاً عن عروض القيادة الاستعراضية للسيارات بقيادة تيري غرانت. ويشمل افتتاح المهرجان عرضاً سمعياً وبصرياً تحت عنوان (WeDreamLebanon#)، يُهدى إلى ذكرى الرئيس رفيق الحريري، على وقع الألعاب النارية الضخمة التي ستضيء العاصمة. ويعتمد هذا العرض السمعي والبصري على تكنولوجيا الـ 3D Mapping وهو يروي حلم الوطن عبر لوحات فنيّة ملوّنة تشارك فيها مجموعة كبيرة من الفنانين والموسيقيين وأكثر من 40 راقصاً وراقصة.
والعرض هو فكرة سامي صعب وكتابة الشاعر نزار فرنسيس وإخراج وسام سمَيرة وتوزيع موسيقي لناصر الأسعد والتكنولوجيا البصرية لأمين سماقية.
وقالت مؤسّسة جمعية BEASTS رشا جرمقاني: «هذا المهرجان جرى التحضير له ليكون أهم نشاط يُقام في لبنان في صيف 2017، ومن هنا كان الإصرار على أن نأتي بعروض حصرية لم يعرفها لبنان بعد، لنعود ونذكّر بأن مكان وطننا وعاصمته لا يمكن إلّا أن يكون في الطليعة وأن نعكس من خلال حدثنا هذا ريادة لبنان واللبنانيين». يمتد المهرجان 11 يوماً، وتفتح القرية أبوابها يومياً من الرابعة بعد الظهر حتى منتصف الليل.
وإلى جانب النشاطات اليومية ستقام عروض خاصة تتنوّع بين عروض رياضية عالمية وسهرة فنية يحييها النجمان راغب علامة وشيرين عبدالوهاب.

(الحياة)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة