نصوص

تغريد شاور تكتب: الموت ثلاث مرّات أسبوعيًا

تغريد شاور – خاص-

(1)

تموت امرأة ثلاث مرات في الأسبوع، على التوالي، يوم السبت، والاثنين والخميس.  ففي يوم السبت، تعود متأخرة من عملها، لتجد أنها لم تلحق دور الماء في حييها، وهذا سيكبدها خسائر مادية فوق حساباتها، إضافة أنه سيفوت عليها أخذ حمام بارد كم رغبت به منذ الصباح.

أمّا كل يوم اثنين، فهي تضرب موعدًا مع أي من أصدقائها في الحديقة المجاورة، وتنسى في كل مرة أن الحديقة استبدلت بمجمع تجاري ! فتمر من أمام المجمع وتسجل اسم الشارع ورقمه كإجراء احترازي للمرة القادمة، وتضيع الورقة بين الفواتير وعلب الأدوية كما في كل مرة .

أما يوم الخميس، فتعدُّ فطيرة تفاح لها، وتجلس مع كوب شاي على الشرفة، لتكتشف أن العصافير التي كانت تتناول معها الفطيرة بدأت بموسم هجرتها، فتدخل شقتها، وتبدأ بمسح الغبارعن الأحذية.

 

****

(2)

كن واضحًا مثلي و تحدّث عن خساراتك للجميع دونما حذر.. قل لهم أنك تعيش في غرفة أكلتها الرطوبة تحت الدرج، أو غرفة أشتعلت بنارها على سطح عمارة للمنتحرين .. قل لهم مثلا أنك أحببت امرأة لا زالت تحبك و لكنها خانتك مرارًا كصفعة لك لأنك أحمق وجبان!

قل لهم كم مرة انتظرت الشمس؛ لينشف قميصك الوحيد وكيف استفدت من العسكرية بطي ملابسك تحت رأسك لتجدها صباحا نصف مكوية. أخبرهم عن الأيام التي قضيتها تكتب نصوصًا لشاعر قدمته بفكرك ولغتك للعالم، و بقيت أنت مغمورًا تقيء على العالم في قبوك.  حدثهم عن سوء الصرف الصحي في بيتك، عن الجدران المقشورة ، وأنك تعيش بلا تأمين،  وتتمنى لو تموت حماتك  فتتقاسم زوجتك ميراث أمها مع إخوتها لتباشر مشروعك الصغير الذي لطالما حلمت به، كأن تكون بائع خضار أو صاحب دكان!  سلّم لهم صور طفولتك وأنت مجرد من بنطالك مرة، وحاف بلا حذاء، أضحك معهم على قصة شعرك “الزيرو” تخلصًا من القمل، و توفيرًا للمال. تسلى معهم بقراءة رسائل عشقك المجهول واخطائك الإملائية.. تنهد طويلًا كلما مررت على صورتك الآن في المرآة وقل ليتني بقيت صغيرًا، أسناني صفر من تدخين أعواد الملوخية امام مدرسة البنات..

تحدث عن خساراتك بعفوية مثلي، لاتخجل ولا تنتظر من يقوّم اعوجاجك، أو يسند حائطك، أو يردم عنك ذاكرتك  .. كن غبيًا مثلي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق