الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / مسابقة مصرية للتصوير الفوتوغرافي

مسابقة مصرية للتصوير الفوتوغرافي

أعلن المجلس الأعلى للثقافة في مصر عن انطلاق مسابقة “التصوير الفوتوغرافي.. محلية”، تشمل تصوير البورتريه، والتصوير الحر، والعمارة، وصورا من الطبيعة.

وقال حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، إن التصوير الفوتوغرافي أصبح قادرا على إظهار ما حولنا بطريقة مميزة وفي يد كل طفل لديه “موبايل” وله كاميرا، حتى أصبح ذلك المصور الصغير فرداً من كل عائلة وبيت، مما جعل الصورة صانعة لذكريات كل فرد في الأسرة أو توجيه رسالة من خلالها، ولذلك أطلقنا مسابقة “التصوير الفوتوغرافي”، تمنح من خلالها ميداليات ذهبية وفضية وشهادات تقدير.

وقد لفت إلى أن لجنة التحكيم في المسابقة تضم نخبة من الأساتذة المتخصصين. وتشترط المسابقة على أن يكون سن الراغبين في المشاركة بين الـ4 سنوات حتى 18 سنة.

ويلصق المشاركون خلف كل صورة البيانات مدونة على الكمبيوتر باللغة العربية متمثلة في الاسم الرباعي، وتاريخ الميلاد، والجنس، والجنسية، والمحافظة التي يقطنها المترشح، إضافة إلى رقم الهاتف، والعنوان.

كما أن لكل متسابق الحق في أن يشارك بعملين على الأكثر، إذ عليه أن يكتب على العمل ‘مسابقة التصوير الفوتوغرافي’ واسم العمل، لعام 2017 – 2018. وأكد المنظمون أن الأعمال المقدمة للمسابقة لا تردّ سواء فازت أو لم تفز، كما نبهوا إلى أنه في حالة عدم استكمال البيانات أو الالتزام بالشروط سيتم استبعاد العمل.

وحدد آخر موعد لتلقي الأعمال المقدمة آخر شهر يناير 2018. يتم إرسال الأعمال على عنوان المركز القومي لثقافة الطفل شارع الهرم، ويتم تلقي الاستفسارات حول المسابقة على عنوان المركز أو الموقع الإلكتروني.

(الحياة)

شاهد أيضاً

الجيدة رئيسا لمجلس إدارة نادي الجسرة لدورة جديدة

خاص- الجسرة   تم عقد الجمعية العمومية العادية لنادي الجسرة الثقافي الاجتماعي مساء الأربعاء الماضي …