الرئيسية / متابعات ثقافية و فنية / جمعية الناشرين في أكبر معارض العالم

جمعية الناشرين في أكبر معارض العالم

بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، مؤسسة ورئيسة جمعية الناشرين الإماراتيين، نظّمت الجمعية أخيرا في جناحها الخاص والذي تشارك فيه للمرة الأولى في فعاليات الدورة الـ69 لمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب بألمانيا، حفل استقبال لممثلين عن اتحاد الناشرين الدوليين، بهدف توطيد علاقاتها الدولية مع الجهات الفاعلة في صناعة النشر، وبحث سبل التعاون المشترك للارتقاء بهذه الصناعة الحيوية.

واستعرض ممثلو الجمعية خلال الحفل الدور الكبير الذي تقوده دولة الإمارات العربية المتحدة على صعيد الاهتمام بقطاع النشر وصناعة الكتاب، والجهود المبذولة من قبل الجمعية فيما يتعلق بتعزيز واقع هذا القطاع محلياً وإقليمياً ودولياً، كما أتاح اللقاء فرصة التعرف على التجارب الدولية المتعلقة بقطاعات النشر، ومناقشة المشاريع التي يمكن تنفيذها لتطوير هذه المهنة.

وأكد راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، على أهميّة المشاركة في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب الذي يعدّ واحداً من أهم المعارض التي تتيح فرصة الإطلاع على واقع الكتاب دولياً، مشيراً إلى أن استضافة ممثلي اتحاد الناشرين الدوليين جاءت في إطار تبادل الخبرات، حيث ناقشوا سبل استقطاب الاستثمارات إلى قطاع النشر الإماراتي.

وحظي جناح الجمعية بزيارات العديد من الشخصيات الرسمية، وخصوصاً من الدبلوماسيين العرب وممثلي المؤسسات الثقافية وجمعيات الناشرين.

ووزعت جمعية الناشرين الإماراتيين في جناحها بمعرض فرانكفورت الدولي للكتاب دليلاً مطبوعاً يتضمن أحدث 10 إصدارات لكل ناشر من الناشرين الأعضاء في الجمعية، بهدف جذب دور النشر الدولية إلى الاطلاع على هذه الإصدارات وبحث إمكانية ترجمتها، أو الدخول في شراكات مع دور النشر الإماراتية التي تشاركها في اهتماماتها ونوعية إصداراتها.

(العرب)

شاهد أيضاً

منع ثمانية كتب ليبية في معرض الجزائر

منعت لجنة المعارض بمعرض الجزائر الدولي للكتاب، الذي افتتح رسمياً الخميس، الماضي 8 مؤلفات تخص …