الرئيسية / . / نجدت أنزور يرسم «خطاً أحمر» في «وحدن»

نجدت أنزور يرسم «خطاً أحمر» في «وحدن»

يواصل المخرج السوري نجدت أنزور تصوير مسلسله الجديد «وحدن» في قرية الغيضة القديمة في ريف السويداء، وهو من تأليف ديانا كمال الدين، وإنتاج شركة «سما الفن»، وفق تقرير نشرته صحيفة «الوطن» السورية اليوم (الخميس).

ويأمل أنزور بأن «يكون هذا العمل خطاً أحمر في الدراما السورية، لأن له موروثاً كبيراً ويحكي معاناة سبع سنوات من الأزمة علّمت الكاتب وعلّمت الممثل الكثير الكثير».
ويروي «وحدن» قصة عائلة عانت بسبب الحرب، مثل آلاف الأسر السورية في كل المحافظات والأرياف. ويقدم العمل صورة امرأة ترتدي ثوب الرجال لتأمين متطلبات الحياة القاسية والصعبة في ظل غياب زوجها الذي توجه إلى جبهات القتال. ‏
ويوضح أنزور أن «العمل يتميز بالجرأة وكذلك بأفكار جديدة كانت محظورة ولم يكن مسموحاً للفنان أو الكاتب الاقتراب منها، إذ كسر القوالب ليقدم عملاً يحترم عقل المشاهد ويتناسب مع طبيعة الزمن الذي نمرُّ به».
ويتحدث أنزور عن العمل الذي تشارك فيه مجموعة من نجوم الدراما السورية عن طريقة تقديم عمله الجديد، قائلاً «إنها تختلف عن بقية الأعمال الدرامية التي قدمت خلال الأزمة والتي تعتبر تكراراً للحوادث والأخبار التي نسمعها كل يوم، هذا العمل جريء وفكري ويعتمد على إنسانية الإنسان».
وتشير كمال الدين إلى أن «المسلسل ليس قصة فرد أو بطل، بل قصة مجتمع بذاكرته الجمعية من غرائز وصراعات بين المؤنث والمذّكر، ومن أساطير يمحي حقائقها التكرار، فتبقى معلقة بين اليقين والخيال، ومن أعراف وتقاليد مكوّمة كإرثٍ مسحور لا يجرؤ أحد على التخلي عنها».

(الحياة)

شاهد أيضاً

عن الليل والعتمة يكتب القاص والكاتب ”ناصر الريماوي“

-ناصر الريماوي-   ما الذي يمكن أن يحدث لرجل وحيد عند الساعة الواحدة فجرًا؟ هو …