.15نشاطات الناديفعاليات الجسرة

نادي الجسرة الثقافي يدشن سيرة الموسيقار عبد العزيز ناصر

الجسرة- خاص

تكريماً لأهم الأسماء القطرية في مجال الموسيقى  نظم نادي الجسرة الثقافي حفل إطلاق كتاب السيرة الذاتية للموسيقار القطري الراحل عبدالعزيز ناصر أحد أبناء النادي ، خلال أمسية جماهيرية في في مسرح عبد العزيز ناصر الذي سمي تكريما له.

وكتب الموسيقار الكبير سيرته الذاتية وأشرف على تدقيقها، قبل رحيله

وقد حضر الحفل وزير الثقافة القطري وجمع كبير من أبناء نادي الجسرة والمثقفين والموسيقيين والاعلاميين.

وقال الوزير “إذا كان الراحل الكبير عبدالعزيز ناصر قد غاب عنا بجسده، إلا أن أعماله التي صاغها الموسيقار مطر علي عبر السيمفونية الفنية، جسدت أمامنا الموسيقار الراحل بكل روائعه الموسيقية”.

ووصف الموسيقار الراحل بأنه ” فنان كبير، كما كان إنسانا كبيرا، يعشق تراب هذا الوطن”.

بدوره، ألقى نائب رئيس مجلس إدارة “نادي الجسرة”، الشاعر خالد العبيدان، كلمة أكد فيها أن الأمسية تأتي في سياق ما دأب عليه النادي من تكريم المبدعين، وقال إن الموسيقار الراحل “سخر نفسه للإنسانية، فقدم لها الكثير من أعماله التي لايزال يتغنى بها الكثيرون إلى يومنا، وستظل كذلك، يسجلها التاريخ بأحرف من نور”.

ويستهل الراحل عبدالعزيز ناصر كتابه بإهداء إلى “الأوفياء والمؤمنين بالله والحالمين بعالم أفضل”، مستعرضاً خلاله جوانب متعددة من حياته، عنوانها “حديث النفس، الحياة من جديد، البيت العود، المدرسة، الانتماء، أبراج الحظ، فريج الجسرة، فرقة الأضواء، اللحن الأول، الفنان والحرية، التراث أول الطريق”.

واختتم الراحل سيرته بالتأكيد أنه لم يذكر كل ما حدث، “ولم أقل كل ما أعرفه، لكني والحمد لله كنت صادقاً فيما قلت”.

وشهدت الأمسية تدشين تطبيق إذاعة الموسيقار عبدالعزيز ناصر، عبر الهواتف الذكية، وذلك في امتداد لإذاعة الراحل التي سبق أن أطلقها “نادي الجسرة” عبر موقعه الإلكتروني.

ويعد الموسيقار عبد العزيز ناصر مؤلف النشيد الوطني القطري احد اهم الموسيقيين العرب الذين اسسوا لثقافة موسيقية اصيلة وعانى كثيرا في مشواره الفني الذي قدم اعمالا عربية خالدة تحكي عن الوطن والعروبة والانسان .

يشار ان نادي الجسرة الثقافي النادي الاعرق في قطر والذي تاسس سنة 1960 يقدم للساحة العربية والمحلية جرعة عالية من الثقافة الرصية التي باتت نادرة في وطننا العربي والنادي يحفل بكثير من الاصدارت الورقية وهي مجلته الشهيرة الجسرة الثقافية بالاضافة لمجلتي التشكيلي والسينمائي وكتاب قضايا ثقافية الدوري ويصدر عن النادي موقع الجسرة الثقافي وعدد كبير من الاصدارات الثقافية والفنية.

وحصل الراحل على جائزة الدولة التقديرية في مجال الموسيقى عام 2006، كما حصل على العديد من الشهادات والأوسمة في مختلف المحافل المحلية والعربية، تقديراً على جهوده في خدمة الوطن وتطوير الأغنية القطرية.

 

المصدر: العربي الجديد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة