.15شعر

«مهرجان جرش» يحتفي بالشعر العربي

تنطلق فعاليات مهرجان الشعر العربي في 24 من الشهر الجاري، وذلك في إطار النسخة 33 لمهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي تحتضنه مدينة جرش الأثرية خلال الفترة من 19 إلى 28 يوليو، وفي العاصمة الأردنية عمّان، تقام أمسية افتتاح مهرجان الشعر، الذي تنظمه وتشرف عليه رابطة الكتّاب الأردنيين، على المسرح الشمالي، ويديرها الشاعر والأديب أكرم الزعبي، بمشاركة الشعراء: أمان الله الغربي (تونس) وماجدة داغر (لبنان) ومحمد خضير ومحمد بغدادي (الأردن).
في اليوم التالي من برنامج المهرجان الذي يحتفي بالكلمة، يستضيف مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بمدينة الزرقاء أمسية شعرية يديرها الشاعر نزار عوني. وتقام يوم الخميس 26 يوليو أمسية في مركز إربد الثقافي، يديرها الشاعر الدكتور خلدون إمنيعم. وتقام يوم الجمعة 27 يوليو أمسية في رابطة الكتاب الأردنيين بعمّان، يديرها الشاعر سعد الدين شاهين.
بينما تتواصل الأمسيات الشعرية ما بين نادي الإبداع بمدينة الكرك، ورابطة الكتاب بعمان، ومؤسسة إعمار السلط، بمشاركة نخبة من الشعراء الأردنيين والعرب من عدة دول عربية، تختتم الاحتفالية الشعرية بأمسية تقام مساء الثلاثاء 31 يوليو الجاري، في مقر رابطة الكتاب بعمّان، تديرها الشاعرة نبيلة الخطيب.

* المصدر: القبس الكويتية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة