متابعات ثقافية و فنية

إطلاق جائزة احمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي

الجسرة الثقافية الالكترونية 

استمرار استقبال المشاركات في جوائز فلسطين الثقافية للدورة الثالثة…إطلاق جائزة احمد الشقيري للدراسات حول قضية فلسطين والقانون الدولي

18/03/2014م، أعلنت “مؤسسة فلسطين الدولية” و”جمعية البيارة الثقافية” عن إطلاق جائزة جديدة تحمل اسم أحمد الشقيري، الشخصية الوطنية الفلسطينية العربية وأول رئيس للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك تقديراً وإحياءً لما قدمه للقضية العربية بوجه عام ولقضية فلسطين بوجه خاص من جهود ومواقف وإنجازات ودراسات.

وكانت “مؤسسة فلسطين الدولية” و”جمعية البيارة الثقافية” أعلنتا سابقا عن إطلاق الدورة الثالثة من جوائز فلسطين الثقافية، والتي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني كبير، ويبلغ اجمالي الجوائز لهذه الدورة خمس وثلاثون الف دولار امريكي، يقدمها سنويا بعض أصدقاء المؤسسة في المهجر والمغترب. وهذه الجوائز بالإضافة إلى “جائزة أحمد الشقيري” الجديدة، هي “جائزة اسماعيل شموط للفن التشكيلي” و”جائزة غسان كنفاني”، و”جائزة ناجي العلي للكاريكاتير”، و”جائزة فدوى طوقان للشعر”، و”جائزة إدوارد سعيد في نقد الخطاب الاستشراقي”، و”جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي”. وتشرف على كل من الجوائز السبع لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة، حيث سيتم اعلان النتائج وتوزيع الجوائر السبع على الفائزين في حفل كبير يحمل عنوان “يوم فلسطين للثقافة”، في شهر أيلول/ سبتمبر 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة