متابعات ثقافية و فنية

«كويت الكرامة».. مهرجان وطني بجهود شبابية

الجسرة الثقافية الالكترونية

عقد الفنانان الشقيقان محمد وبدر الشعيبي ووالدتهما مؤتمرا صحافيا برعاية الشيخ دعيج الخليفة وبحضور م.أشواق المضف وأداره مقدم البرامج طلال الماجد، وذلك بمناسبة إعلان شركتهم (ام بي تيم الشعيبي للانتاج الفني) عن مشروع «كويت الكرامة 2» الذي سينطلق كمهرجان وطني بجهود شبابية في الثامن عشر من الشهر المقبل ويستمر 3 أيام.
في البداية، أشاد الشيخ دعيج الخليفة بفكرة هذا المشروع والتي كانت نابعة من الشباب، مشيرا إلى أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الاحمد دائما ما يدعم الشباب ويركز عليهم في خطاباته السامية نظرا لأهميتهم في المجتمع.

ودعا الخليفة القائمين على «كويت الكرامة 2» إلى الاستمرار في مشروعهم، لاسيما بعد النجاح الكبير الذي حققه المشروع الأول، آملا أن يحقق مشروع هذا العام نجاحا أكبر مما حققه العام الماضي.

من جهتها، قالت م.أشواق المضف إنها تهتم شخصيا بالشباب ودورهم الكبير في المجتمع، مشيرة إلى أنها قدمت خلال عضويتها في المجلس البلدي أكثر من 37 مقترحا خاصا بهم، منها ما هو حبيس الأدراج حاليا، حيث أوضحت أن من بين تلك المقترحات ما هو متعلق بالأراضي والمعارض والحرف المنزلية والملاعب المجانية والحدائق والصالات المغلقة والتي تحوي ألعاب وأنشطة متنوعة تخدم الأهالي والشباب.

وأبدت استيائها من بعض أصحاب القرار ممكن يتولون قرار الشباب قائلة: للأسف ما نعانيه هو أن أصحاب القرار بشأن الشباب ليسوا شبابا.

بدوره، قال الفنان محمد الشعيبي إن شركته أقامت مشاريع متنوعة حول المسرح والدعاية والاعلان لكنها تبنت مشروع «كويت الكرامة» كمشروع كبير أقيم لأول مرة العام الماضي وحقق نجاحا كبيرا وسيتكرر هذا العام بمهرجان سيتم تنظيمه في الجزيرة الخضراء على مدار 3 أيام من 18 حتى 20 ديسمبر المقبل تحت شعار «كويت الكرامة 2».

وبين الشعيبي أن المشروع هذا العام سيقام على مساحة أكبر مما كانت عليه العام الماضي، لافتا إلى أنه يطمح الى أن يحقق المشروع نجاحا أكبر من الذي حققه العام الماضي، لاسيما أنه تم تخصيص أماكن للمشاريع الصغيرة للشباب وركن للأطفال وفقرات متنوعة منها الموسيقية والترفيهية وهناك منظمون ومجموعات عديدة أوكل لكل منها مهمة خاصة.

أما الفنان بدر الشعيبي فقال: لدينا 3 أيام للمعرض أول يوم ستتم فيه إقامة أوبريت غنائي لمطربين سيتم الإعلان عن أسمائهم قريبا، أما في اليوم الثاني فسيكون هناك «جروبات استعراضية» لأكبر ثلاث مجموعات تقوم بفقرات استعراضية بشكل جديد ومختلف، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة.

من جانبها، قالت والدة الشعيبي: يتضمن مهرجان «كويت الكرامة 2» انشطة شبابية متنوعة، آملة حضور وتفاعل شريحة كبيرة من الجمهور معه لاسيما أنه يعنى بكويت الكرامة.

ولفتت إلى أن المهرجان سيتضمن كرنفالا وماراثونا احتفاء باللقب الذي حصل عليه صاحب السمو الامير مؤخرا كقائد للإنسانية، آملة من المسؤولين دعم المشاريع التي يتبناها الشباب لاسيما أنهم يرمون من خلالها إلى خدمة وطنهم.
………..

الانباء

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة